كلمات من القلب-خواطر


همسات انسانية
*   الحب ليس بالكلمات بل أصدقه وأعمقه ماقل كلامه وكثرت أفعاله وتصرفاته التى تفوق أغلب الكلام.
*   قالت : " هو لاينفق علىّ .. هو ليس رجلاً .." .. نعم ولكن هذه آخر مراحل الخلاف ، لنعود ونفكر بهدوء ..لماذا كان ينفق وصار لاينفق .. لماذا كان رجلاً ولم يعد كذلك؟! يجب أن تسألين نفسك ذات السؤال: لماذا كُنتُ أنثى رقيقة ولم أعد كذلك؟ لماذا كان لدى الاستعداد لتحمل كل شيء من أجله ولم اعد كذلك ؟!
*  قد لاتستمر الحياة على الورود والهدايا وتبادل الأحاديث الضاحكة فتلك بداية الحياة وأولى خطوات الحب ، وليس استبدالها بالخبز والطعام وكلمات الواقع دليل زوال الحب بل دليل تعمقه .
*   هذا هو واقع الحياة فليتأهب كل العشاق فنحمل الطعام كما كنا نحمل الورود ، ونضحك قليلا وسط رحلتنا مع الامال والألام .. المهم أن نتحمل ليستمر سير السفينة وليتجلد القائد ومعاونه لنظل عشاقا نتقاسم قطعة الخبز وكأننا نتبادل الورود .
*  هى: " لم يعد يحبنى ، وانا صرت أكرهه ولاأطيق العيش معه "!
هو : "لم أعد أتحمل هذه الحياة لقد صرت أعيش مع شخصية أخرى "!
فأين ذهبت اذاً كلمات الحب وباقات الورود ؟.. الحياة.. تضحية ..مشاركة.. واقعية لكى تستمر ، وإلا فاعلم أن عبير الكلمات والورود كان من الألسنة ولم يمر قبلها عبر القلوب .
* السعادة فى تعريف أغلب الناس فى كثرة الأموال والأولاد وتحقيق الأهداف واشباع الغرائز والرغبات النفسية والجسدية وأما الشريعة فتعرف السعادة بالسكينة وطمأنينة النفس نتيجة لتوافق الظاهر مع الباطن وراحة البال والضمير نتيجة للايمان بالله 
     ( من عمل صالحا من ذكر أو انثى" الفعل الظاهرى "
     وهو مؤمن " الباطن مقتنع" 
     فلنحيينه حياة طيبة " النتيجة " - النحل 97) ،
    (فمن تبع هداى فلايضل ولايشقى ومن أعرض عن ذكرى فان له معيشة ضنكا ) طه 123-124
                                              *************************************
همسات-انسانية-روائع-الفكر-عبده-عبد-الجواد

تعليقات